معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  RSS  |  1445-11-08  |  2024-05-16  |  تحديث: 2024/01/03 - 20:18:5 FA | AR | PS | EN
موقف مصر تجاه طوفان الأقصى             الاحتلال استخدم اثنتين من أضخم القنابل في ترسانته في مجزرة جباليا             أهداف نتنياهو من إعلان الحرب على منظمات الحكم الذاتي             صحف غربية تكشف زيف الإعلام الصهيوني و داعميه.. والعالم لم يعد يصدق             "الصحة”: 18.987 شهيداً ارتقوا في الضفة وغزة منذ بدء العدوان             مواصلة أمريكا إمداد "إسرائيل" بالأسلحة الفتاكة.. ما السر!             210 شهداء و2300 إصابة في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال في 24 ساعة            استشهاد أكثر من 100فلسطيني في مجزرة لمخيم جباليا             خلافات تهدد حكومة الحرب و أيام عصيبة تنتظر "إسرائيل"             وزارة الصحة: الوضع الصحي بمدينة غزة وشمال القطاع كارثي             البخيتي يؤكد اختلاق واشنطن لقصة إنقاذ سفينة في خليج عدن والبنتاغون يتراجع.. قراصنة لا أنصار الله             الإعلام الحكومي بغزة يعلن عن ارتفاع أكثر من 12 ألف شهيد بينهم 5 آلاف طفل منذ بدء العدوان             وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة الإجرام الإسرائيلي            الأسد: بما فرضته المقاومة الفلسطينية امتلكنا الأدوات السياسية التي تمكننا من تغيير المعادلات             السيد نصر الله: الكلام للميدان وإذا أرادت امريكا وقف العمليات ضده عليه وقف العدوان على غزة            

تاريخ النشر: 2020/07/27 - 14:51:0
زيارة: 1018
مشاركة مع الـأصدقاء

كوفيد-19: الصين تسجل أكبر عدد من الإصابات منذ أبريل وأبرز المستجدات العالمية الأخرى


صورة من الأوروغواي التي نجحت بالحفاظ على معدّل منخفض من الإصابات رغم انتشار الوباء بقوة في أميركا اللاتينية - حقوق النشر Matilde Campodonico/The Associated Press

سجّلت الصين أعلى عدد من الإصابات بفيروس كورونا منذ نيسان/أبريل الفائت، فيما فاق عدد الإصابات في أميركا اللاتينية لأول مرّة، العدد في أميركا الشمالية (أكثر من أربعة ملايين و340 ألفاً). وبذلك تصبح منطقة أميركا اللاتينية والكاريبي الأكثر تأثراً بوباء كوفيد-19 الذي يتخوف العالم من عودة محتملة له في موجة ثانية. وتراجع عدد الإصابات الذي سجل (يومياً) في الولايات المتحدة إلى ما دون 60 ألفاً وذلك للمرة الأولى منذ أسبوعين. عربياً أعلنت الحكومة الجزائرية تمديد الحجر في مناطق شاسعة من البلاد، بينما منعت المملكة المغربية السفر من وإلى ثماني مدن بسبب الفيروس.


عدد الإصابات في إندونيسيا يتخطى عتبة المئة ألف إصابة (أ ب)

 

هونغ كونغ تفرض وضع الكمامات في الأماكن العامة لمواجهة انتشار كورونا

أعلنت سلطات هونغ كونغ فرض وضع الكمامات في الأماكن العامة في إطار عرضها سلسلة إجراءات جديدة لمواجهة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا. وقال نائب رئيسة السلطة التنفيذية في هونغ كونغ ماثيو شيونغ للصحافيين إن "الوضع الوبائي خطير جدا في هونغ كونغ".

وأعلن أن التجمعات لأكثر من شخصين في الأماكن العامة ستحظر وأنه لن يسمح بعد الآن للمطاعم الا بخدمة تسليم الطعام للزبائن إلى الخارج.

وسجل ارتفاع كبير في عدد الإصابات في هونغ كونغ التي بدت وكأنها سيطرت على انتشار الحالات المحلية على مدى أسابيع، ما أثار مخاوف من خروج الوباء عن السيطرة.

 


أستراليا تسجل عدداً قياسياً من الإصابات خلال 24 ساعة

قال مسؤولون أستراليون اليوم الإثنين إن السلطات الصحية سجلت 549 إصابة بكوفيد-19 جديدة خلال 24 ساعة. وتعتبر ملبورن الواقعة في ولاية فيكتوريا الجنوبية بؤرة الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وقال بريت سوتون إن عدد الإصابات المسجل في اليوم الأخير يبلغ 3 أضعاف العدد الذي تمّ تسجيله إلى فترة الذروة من الموجة الأولى في مارس/آذار الماضي، مضيفاً "نعتقد أننا أيضاً وصلنا الذروة من الموجة الثانية".

 


تراجع عدد الإصابات الجديدة في الولايات المتحدة

سجّلت الولايات المتّحدة الأحد 55,187 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، وهو أدنى عدد إصابات منذ نحو أسبوعين، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز. كذلك أظهرت البيانات أنّ إجمالي الإصابات في الولايات المتحدة ارتفع إلى 4,229,624 إصابة.

كما تسبّب كوفيد-19 بوفاة 518 شخصاً في الولايات المتّحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء الفتّاك في هذا البلد إلى 146,909 وفيات، وفق الجامعة ومقرّها مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند (شمال شرق).

وهي المرّة الأولى منذ 13 تمّوز/يوليو التي ينخفض فيها عدد الإصابات الجديدة إلى ما دون 60 ألفا.

 


الجزائر تمدد الحجر الجزئي 15 يوما في عدد من الولايات

قررت الحكومة الجزائرية تمديد الحجر لمدة 15 يوما في مناطق واسعة من البلاد بسبب الزيادة المستمرة في حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسابيع الأخيرة. وتم تمديد الحجر المنزلي الجزئي من الثامنة مساء حتى الخامسة صباحا في 29 ولاية من ولايات البلاد الـ48، وذلك بدءا من الثلاثاء ولمدة 15 يوما، حسب ما جاء في بيان رسمي.

وجاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء أن الحكومة قررت أيضا "منع حركة المرور، بما فيها السيارات الخاصة" من تلك الولايات الـ29 وإليها. وأضاف البيان أنه تم أيضا تمديد "تعليق نشاط النقل الحضري العمومي والخاص للأشخاص خلال العطلة الأسبوعية في الولايات التسع والعشرين".

وتوازياً مع ذلك لا يزال العديد من الجزائريين في أماكن مختلفة من دول العالم ينتظرون إجلاءهم من قبل السلطات الجزائرية في أقرب وقت من أجل إنهاء معاناتهم مع الظروف الصعبة التي يعيشونها بحسب ما يقولون.

 


أميركا اللاتينية والكاريبي الأكثر تأثرا بفيروس كورونا في العالم

أصبحت أميركا اللاتينية والبحر الكاريبي أكثر منطقة في العالم تُسَجّل فيها إصابات بكوفيد-19 منذ بدء الوباء، إذ أحصِيت فيها أربعة ملايين و340 ألفا و214 إصابة، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس.

وهي المرة الأولى التي يتجاوز فيها عدد الإصابات في هذه المنطقة عددَ الإصابات في أميركا الشمالية التي أُحصِيت فيها أربعة ملايين و330 ألفا و989 إصابة معظمها في الولايات المتحدة (4,2 ملايين إصابة ونحو 150 ألف وفاة).

في أميركا اللاتينية، تُعدّ البرازيل الدولة الأكثر تأثرا، بتسجيلها مليونين و394 ألفا و513 إصابة و86 ألفا و449 وفاة السبت.

ولوحِظت زيادة في الإصابات في المكسيك والبيرو وكولومبيا والأرجنتين، وهي دول تحاول إعادة إطلاق أنشطتها الاقتصادية في محاولة للحد من تأثير الوباء.

أما من حيث عدد الوفيات فتبقى أوروبا في المقدمة بتسجيلها 207 آلاف و933 وفاة، تليها أميركا اللاتينية والكاريبي (182 ألفا و726 وفاة) والولايات المتحدة وكندا (155 ألفا و673 وفاة).

في أيار/مايو، كانت منظمة الصحة العالمية أعلنت أن القارة الأميركية أصبحت المركز الجديد للوباء بعد أوروبا.

 


فنزويلا تمدد الحجر في كراكاس وست ولايات

مدّد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو منذ الأمس إجراءات الحجر المشدّدة في كراكاس وستّ ولايات فنزويلية تجنبا لانتشار فيروس كورونا، فيما تبقى التدابير المتخذة في بقية البلاد بمواجهة الوباء أكثر مرونة.

وقال مادورو في حديث متلفز إن كركاس وولايات ميراندا وفارغاس وزوليا وتاشيرا وبوليفار وسوكري المجاورة تدخل في مرحلة "الحجر الصحي الكامل بسبب ارتفاع عدد حالات" الإصابة بكوفيد-19" مضيفاً أن الأمر يتعلّق "بجهد استثنائي لأننا في مرحلة" انتشار الوباء.

ومنذ وصول الفيروس إلى فنزويلا في آذار/مارس، أحصت البلاد 142 وفاة من أصل 15,463 إصابة مؤكدة حسب الأرقام الرسمية.

 


الصين تسجل أعلى زيادة في حالات الإصابة بكورونا منذ منتصف نيسان/أبريل

أعلنت الصين الإثنين تسجيل 61 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال أربع وعشرين ساعة، في أكبر زيادة يوميّة منذ منتصف نيسان/أبريل، بعد ظهور بؤر عدوى في ثلاث مناطق مما أثار مخاوف من موجة جديدة.

وقالت لجنة الصحّة الوطنيّة إنّ من بين الإصابات، هناك 41 إصابة أحصِيت في منطقة شينجيانغ بشمال غرب البلاد، حيث سُجّل منذ منتصف تموز/يوليو تفشّ للفيروس في أورومتشي عاصمة المنطقة.

وأحصِيت أيضًا 14 إصابة في لياونينغ (شمال شرق). وسُجّلت حاليًا بؤرة لتفشّي الفيروس في مدينة داليان الساحليّة التي تستضيف منذ نهاية الأسبوع الماضي نصف مباريات البطولة الوطنيّة لكرة القدم.

أمّا إقليم جيلين (شمال شرق) المجاور لكوريا الشماليّة، فأعلن من جهته تسجيل حالتَي إصابة محلّيتَيْن.

 

المصدر: یورونیوز

URL تعقيب: https://www.ansarpress.com/arabic/19748


الكلمات:






*
*

*



قرأ

زلزال أفغانستان يوقع أكثر من 2000 قتيل وآلاف الجرحى


مئات القتلى والجرحى.. حفل زفاف يتحول لكارثة


الأربعينية.. تحية الى من وفّر الأمن لزوّارها


المغرب.. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المُدمر إلى 2012 وفاة و2059 إصابة


هزة أرضية بقوة 5.7 درجة تضرب أفغانستان


طالبان تعتقل أستاذا جامعيا انتقد سياساتها


طالبان تحظر تشغيل الموسيقى في السيارات ونقل النساء بدون حجاب


دراسة بريطانية: خطر البقاء في المستشفى بسبب أوميكرون أقل من دلتا


باكستان تحتضن قمة مخصصة للأزمة الإنسانية في أفغانستان


الخارجية الروسية تحذر من استعداد مئات آلاف الأفغان للفرار إلى أوروبا


تحذيرات من مجاعة في أفغانستان بسبب الجفاف وتراجع الزراعة


الصحة العالمية تطلق تسمية "أوميكرون" من الأبجدية الإغريقية على سلالة المتحور الجديد


رتفاع حصيلة غرق زورق مهاجرين قبالة كاليه في فرنسا إلى 31 قتيلا وماكرون يطلب اجتماعا أوروبيا "طارئا"


مقتل 45 شخصا على الأقل في حادث حافلة في بلغاريا


طالبان تعلن فرض القيود على ظهور المرأة الأفغانية في الإعلام


طالبان تحظر برامج تلفزيونية "تتعارض مع الشريعة الإسلامية"


الصحة العالمية: 75% من أطفال اليمن يعانون سوء التغذية المزمن


الصحة العالمية: مليون طفل أفغاني عرضة للموت بسبب سوء التغذية الحاد


بريطاني يجلي 200 كلب وقط بطائرة خاصة من أفغانستان ويترك المتعاونين معه


الجيش الأمريكي وحلفاؤه يجلون نحو 11 ألف شخص من أفغانستان خلال يوم


تخطيط كندا لاستقبال 20 ألف أفغاني


الجزائر.. اللجنة الوزارية للفتوى تدعو إلى تجنب الشائعات حول كورونا


الصحة العالمية تحذر من ظهور سلالات جديدة لكورونا "أكثر فتكا"


امتد إلى المنازل.. ضحايا وجرحى بحريق غابات قرب منتجع سياحي بتركيا


"دلتا كورونا".. الصين ترصد بؤراً جديدة للفيروس





الـأكثر مشاهدة
مناقشة كاملة

آخر الـأخبار على هاتفك النقال.

ansarpress.com/m




أنصار الـأخبار ©  |  معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  النسخة المحمولة  |  مدعومـ: Negah Network Co
يسمح استخدامـ هذا المصدر على شبكة الـإنترنت (رابط موقع). فروشگاه اینترنتی نعلبندان